منتدى العطاري
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف نفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه وسنسعد بذلك فى منتديات العطاري




نورتوا المنتدى
يسعدنا أن تنضم إلى أسرتنا بالتسجيل
للتسجيل فى مـنـتـديــات العطاري
و إذا كنت مسجل لدينا لا تبخل علينا بالدخول

منتدى العطاري

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيد الرجال و النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسه شوق
مشرف قسم النكت و الضحك
مشرف قسم النكت و الضحك


همسه شوق
كيف تعرفت علينا ؟؟؟؟؟؟ : من المدير


انثى
رقم العضوية : 37
عدد المساهمات : 431
النشاط : 14
تاريخ التسجيل : 17/07/2009
العمر : 24
الموقع : مدينه الحب
العمل/الترفيه : جامعيه

مُساهمةموضوع: كيد الرجال و النساء   السبت أغسطس 29, 2009 5:43 pm

كيد الرجال و النساء
كيد الرجال غلب كيد النسا

يقال عنها وبسبب كونها الأضعف جسديا، فإنها تلجأ إلى الحيلة والدهاء والمكر لنيل مطالبها، أي أن المرأة بحيلها الفطرية، تكاد تساوي الرجل، الساذج المفتول العضلات قوة.
ولا ننسى المقولة الشعبية الشهيرة "كيد النسا غلب كيد الرجال" .

سؤال.. هل تخلو مثل هذه الكلمات من الحقيقة..فنجدها تحمل عكسا لمعناها ؟

بمعنى.. هل يمكر الرجال ويكيدون لبعضهم بعضا وللنساء أيضا.. وهل يتفوقون على النساء في هذا الأمر ؟.
كمعطيات ( ليس أكثر ) قد تفيدكم في الإجابة .. نسرد لكم قصتين جاءتا بمقال نشر في جريدة الشرق الأوسط ، والذي دفعنا لفتح هذه الساحة .. المقال بعنوان أيهما الأقوى .. كيد النساء أم كيد الرجال؟

أما القصة الأولى فكانت للكاتبة المصرية "حسن شاه"، وكانت عبارة عن رسالة وصلتها منذ عدة سنوات من امرأة تجاوزت الخمسين من عمرها. وقائع القصة تشير إلى أن المرأة التي قضت كل حياتها في خدمة زوجها ومراعاة ربها فيه، واعتادت الصمت على نزواته على مدى سنوات زواجهما، تفاجأ بعد وفاته وعندما ذهبت لصرف معاشها منه، بأنه طلقها منذ ما يزيد على عشر سنوات، ليحرمها من المعاش. وعندما بحثت في أوراقه وجدت رسالة كتبها بعد طلاقه لها يبرر فعلته برغبته في الانتقام من زوجته التي تعالت على تصرفاته الطائشة وكانت تشعره بصمتها بأنها الأفضل، ولهذا فكر في الانتقام منها بتلك الطريقة التي لا تخطر على بال الشيطان ذاته. القصة دفعت الكاتبة حسن شاه وقتها للتعليق بقولها: «يتهمون المرأة ببراعة الكيد والدهاء، فماذا يسمون هذا إذاً؟، لقد غلب كيد الرجال كيد النساء».
والقصة الثانية.. لرجل كان يفتقد العاطفة تجاه زوجته، وعندما واتتها فرصة السفر للعمل في خارج البلاد، رفض السفر معها مقنعا إياها بأفضلية بقائه لتلقي ما تجمعه من أموال يكفي لبناء مستقبلهما. وعلى مدى سنوات اقتربت من الست، كانت الزوجة ترسل فيها كل ما تكسب من أموال من عملها في الخارج. نجح الزوج في شراء منزل كبير وإقامة مشروع وضع اسمه على قائمة رجال الأعمال الكبار، لكن كل هذا باسمه. والأكثر هولا، هو زواجه من أخرى، ناسيا زوجته صاحبة الحق في كل ما يملك، التي أصيبت بانهيار عقب عودتها ولم تستطع إثبات حقها في ما لديه، فعادت إلى البلد الذي كانت تعمل به تواصل رحلتها وحيدة.
أما الآن فننتظر وجهات نظركم وقصص مررتم بها .. وأيهما صحيح "كيد النسا غلب كيد الرجال" أم "كيد الرجال غلب كيد النسا " ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابنة جنين
مراقبه اقسام منتديات منوعه
مراقبه اقسام منتديات منوعه


لا شيء يستحق دموعك فاضحك دائما _ملكة الفرح
كيف تعرفت علينا ؟؟؟؟؟؟ : احلى منتدى

انثى
رقم العضوية : 19
عدد المساهمات : 828
النشاط : 10
تاريخ التسجيل : 02/06/2009
العمر : 21
الموقع : _
العمل/الترفيه : طالبة تعبانة مووووووووت

مُساهمةموضوع: رد: كيد الرجال و النساء   الأحد أغسطس 30, 2009 12:07 pm

مشكوووووووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامه
@-_-شخصيه هامه-_-@
@-_-شخصيه هامه-_-@


سمسوم
كيف تعرفت علينا ؟؟؟؟؟؟ : من المدير

ذكر
رقم العضوية : 11
عدد المساهمات : 880
النشاط : 3
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 24
الموقع : العطارة/جنين
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: كيد الرجال و النساء   الإثنين أغسطس 31, 2009 3:41 am

المثل بيقول  كيدنا  هد جبال  وكيدهن هد  رجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت العطاره
كبيره المراقبين
كبيره المراقبين


بنت العطاره (مشرفه اقسام حواء)
كيف تعرفت علينا ؟؟؟؟؟؟ : من المدير

انثى
رقم العضوية : 3
عدد المساهمات : 1142
النشاط : 25
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
العمر : 27
الموقع : حاره تع بورد
العمل/الترفيه : ؟؟؟؟؟؟

مُساهمةموضوع: رد: كيد الرجال و النساء   الإثنين أغسطس 31, 2009 5:19 pm

هههههههههههههههههه

يخرب بيتك يا وطفه

يسلموو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيد الرجال و النساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العطاري  :: منتديات منوعة :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: