منتدى العطاري
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف نفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه وسنسعد بذلك فى منتديات العطاري




نورتوا المنتدى
يسعدنا أن تنضم إلى أسرتنا بالتسجيل
للتسجيل فى مـنـتـديــات العطاري
و إذا كنت مسجل لدينا لا تبخل علينا بالدخول

منتدى العطاري

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مخرج فرنسي يهدي كارول سماحة كليباً مستنسخاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطاري و بس
المدير العام
المدير العام


عطاري و بس (المدير العام)
كيف تعرفت علينا ؟؟؟؟؟؟ : احلى منتدى


ذكر
كلمه للاقصى الجريح : اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس اليهود
رقم العضوية : 5
عدد المساهمات : 3286
النشاط : 42
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
العمر : 22
الموقع : حاره تع بورد (ترحب بكم)
العمل/الترفيه : صاحب بوتيك

مُساهمةموضوع: مخرج فرنسي يهدي كارول سماحة كليباً مستنسخاً   الأربعاء مارس 17, 2010 6:37 am

لأن العالم أصبح قرية صغيرة، ولأن الانترنت قرّب المسافات لم تعد السرقات الفنية تمر مرور الكرام، أو تنطلي على أحد،

فبعيداً عن حقوق الملكية، تحول القارىء العادي الى شرطي يبحث عبر موقع يوتيوب ليكتشف ان معظم الافكار التي كان يظن انها تفتقت عن عبقرية عربية هي افكار مستنسخة الى درجة التطابق من الغرب.
جديد الاستنساخ هذه المرة فرنسي فرنسي بقالب لبناني، فالمخرج المستنسخ فرنسي، والمستنسخ عنه فرنسي ايضاً أما المطربة فلبنانية آمنت بموهبة المخرج الاجنبي الذي قدم لها افكاراً مبتكرة، قبل ان يسقطها في فخ تقليد قد تكون بريئة منه ما لم يتسن لها متابعة الكليب الاصلي.
فقد انتشر على موقع يوتيوب فيديو كليب للفنانة الفرنسية Zazie يحمل عنوان "j'etais la" وهو نسخة طبق الاصل من كليب الفنانة اللبنانية كارول سماحة "ما بخاف" الذي صورته تحت ادارة المخرج الفرنسي تييري فيرن.
الديكور مستنسخ الى حد التطابق، الجو العام هو نفسه في الكليبين، الفكرة متطابقة مع اضافات في الكليب العربي، اما من استنسخ من من فالجواب موجود في موقع ويكيبيديا، الذي يعطي لمحة عن الفنانة الفرنسية المولودة في العام 1964، والتي تنتج اغانيها وتكتبها، وفي جعبتها عشر البومات غنائية، وعدد من اغاني السينغل بينها اغنية "j'etais la" التي صورتها على طريقة الفيديو كليب في العام 2007 تحت ادارة المخرج دينيس تيبو، دائماً بحسب موقع ويكيبيديا.
اذاً كارول المتفردة بأفكارها تقع ضحية تقليد واستنساخ في اغنيتها التي راهنت عليها لجرأة كلماتها وموضوعها المبتكر الذي لم يتطرق اليه حد من قبلها.
فهل عرفت كارول ان الكليب هو صورة طبق الاصل عن كليب فرنسي هي التي عاشت مدة من الزمن في فرنسا؟
للوقوف على رأيها، حاولنا الاتصال بكارول الا انها كانت خارج لبنان ومن المتوقع ان تعود الاسبوع المقبل لتوضح موقفها من القضية.
فقد سبق لجمهور كارول ان اتهم عبر المنتديات الفنية الفنانة هيفاء وهبي بتقليد كليب كارول "ذبحني" في كليبها الجديد "انت تاني" الذي صورته تحت ادارة المخرج محمد سامي.
وعلى صفحة كارول سماحة عبر موقع الفايسبوك وضع الفانز ادلة السرقة، من خلال عرض كواليس التصوير للاشارة الى تشابه مواقع التصوير، كما اشاروا الى أن هيفاء تقلد كارول التي ارتدتها في مسرحية زنوبيا.
هيفاء ردت بقسوة على الحرب المعلنة ضدها، مؤكدة بأنها صوّرت الكليب في شهر أغسطس الماضي، وكان من المفترض ان يعرض في عيد الفطر الا ان العرض تأجل مرات عدة، في اشارة الى انها صورت الكليب قبل كارول.
هيفاء بدورها كانت ضحية قرصنة كليب في صراعها مع شركة ميلودي، اذ اتهمت المخرج جاد شويري قبل سنوات بسرقة مشاهد من كليب "ما تقولش لحد" الذي صورته تحت ادارة المخرجة ليلى كنعان وأجلت عرضه مراراً، قبل ان تحسم قرارها وتعرضه عبر قناة مزيكا، الامر الذي دفع بقناة ميلودي التي كانت تمني نفسها بعقد مع هيفاء الى عرض كليب الفنانة ماريا "بحب الماس"، الذي صور في غضون اسبوعين مع المخرج جاد شويري الذي استنسخ كليب هيفاء، خصوصاً مشهد الفنانة تسبح داخل كأس الشامبانيا، الذي اكدت مخرجة كليب هيفاء ليلى كنعان انها استوحته من عرض لراقصة برودواي ديتا فانديز، التي تعتبر راقصة تعرٍّ اثارت الصحافة الغربية بسبب تصرفاتها اللاخلاقية.
الخلاصة ان النجمتين تصارعتا على مشهد تبين في النهاية انه غربي مستوحى ومعدّل بما يليق بمجتمع شرقي، وان كانت النجمتان سبحتا شبه عاريتين في الكأس.
ليلى كنعان مخرجة الكليب نفسها كان عرضة لاتهام الفنانة ديانا حداد، التي اكدت انها وقعت في فخ التقليد، حين جاء كليب "عادي" الذي صورته تحت ادارة كنعان نسخة شبيهة بكليب فرنسي، الا ان المخرجة نفت الموضوع مؤكدة انه توارد افكار وانها لم تشاهد الكليب من قبل.
وجديد السرقات الفنية، الاتهام الموجه الى الفنانة مادلين مطر والخرج وليد ناصيف بسرقة كليب "اما عجايب" من كليب روسي، الامر الذي نفاه كل من المخرج والفنانة التي اكدت ان المخرج الروسي هو من استنسخ الكليب العربي الذي صور وعرض قبل.
ولعل لقضية الاشهر، قضية الفنانة ميريام فارس مع المغنية الاسرائيلية التي استنسخت "اللي بيحصل" الاغنية والكليب، ما اثار الفنانة وشركة انتاجها التي قررت مقاضاة الفنانة.
سرقة الكليبات من الغرب انما تعكس شح الابداع لدى مخرجين اعتقدوا ان استنساخ الافكار قد ينطلي على مشاهد عربي اصبح العالم بمتناول يديه مع وجود الانترنت، لكن ماذا يقول تييري فيرن المخرج الفرنسي الذي نقل فكرة كليب مواطنته وعدلها ليبهر الفنانة كارول سماحة وجمهورها الذي بات عليه ان يسأل هل كانت كارول تعلم ان ثمة فنانة فرنسية سبقتها الى الفكرة نفسها منذ سنوات؟

$$$$$$$$$$$$$ منتـــــــــــدى الـــــــعـــــطــــاري $$$$$$$$$$$$$









يا جماعه شوفو الفائده من عمل المواضيع

لما تكتب هتحرك صوابعك وبالتالي هتنشط الدوره الدمويه بيها

يعني ايدك مش هتصاب بشلل مبكر

يلا يا شباب و يا صبايا الكل يروح يعمل مواضيع بسرعه[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://atary1.nojoumarab.net/
 
مخرج فرنسي يهدي كارول سماحة كليباً مستنسخاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العطاري  :: منتدى الاغاني :: اخبار الفنانين واخبار الاغانى الجديدة والالبومات-
انتقل الى: