منتدى العطاري
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف نفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه وسنسعد بذلك فى منتديات العطاري




نورتوا المنتدى
يسعدنا أن تنضم إلى أسرتنا بالتسجيل
للتسجيل فى مـنـتـديــات العطاري
و إذا كنت مسجل لدينا لا تبخل علينا بالدخول

منتدى العطاري

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شوفينية وغرور...هكذا يتغزل الفنانون بأنفسهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطاري و بس
المدير العام
المدير العام


عطاري و بس (المدير العام)
كيف تعرفت علينا ؟؟؟؟؟؟ : احلى منتدى


ذكر
كلمه للاقصى الجريح : اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس اليهود
رقم العضوية : 5
عدد المساهمات : 3286
النشاط : 42
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
العمر : 23
الموقع : حاره تع بورد (ترحب بكم)
العمل/الترفيه : صاحب بوتيك

مُساهمةموضوع: شوفينية وغرور...هكذا يتغزل الفنانون بأنفسهم   الثلاثاء مارس 09, 2010 5:24 am

هل فكر أحدكم وهو يقرأ خبراً صحفياً عن فنان ما، في أن هذا الفنان قد يكون هو كاتب الخبر؟ بوجود المكاتب الفنية التي أصبحت توزع أخبار الفنانين على الصحف،

التي يقوم بعضها بنشر الخبر حرفياً من دون تعديله، أصبح الفنان هو نفسه كاتب الخبر، وهو الذي يغدق على نفسه عبارات المديح، لا بل الغزل أحياناً، لتتحول نجوى سلطان إلى حورية، وميريام فارس إلى ملكة، أما السيدة فيروز فلا مكان لها في هذه التسميات، هي التي بالكاد يوزع مكتبها الاعلامي خبراً كل عام.
فقد بات الفنانون يعتمدون على مكاتبهم الاعلامية لتوزيع اخبارهم، والمكاتب الاعلامية تعني في أحسن الاحوال، صحافي متنقل، يكتب خبراً أملاه عليه الفنان عبر الهاتف، ليوزعه بدوره على زملائه الصحافيين، مذيلاً بتوقيعه.
ما لا يعرفه القراء، أن الفنان يملي على الملحق الاعلامي تفاصيل الخبر، وما إن يصبح الخبر جاهزاً، حتى يقرأه الفنان ويعدّل فيه، فيستبدل كلمة فنان بالنجم المتألق، ويزيد من عبارات المديح، ليصل جاهزاً إلى قارىء آخر ما كان يتوقع أن يكون هذا السيل الجارف من الغزل، كتبه الفنان نفسه ليوفر على الصحافي عناء ابتكار مصطلحات جديدة لوصف نجاحاته وتألقه.
وهذه عينة مما يصلنا من مكاتب فنانين، لم يجد بعضهم من يتغزل به، فأغدق على نفسه مديحاً وإطراء يدل في أحسن الأحوال، على شوفينية وغرور وكسل صحافي لم يكبد نفسه عناء صياغة خبر، فنشره كما ورد، حيث باتت المكاتب الاعلامية المصدر الأول للأخبار الفنية؟

نجوى سلطان: حورية بيضاء
حين اختارت المصممة الإماراتية منى المنصوري الفنانة نجوى سلطان لعرض احد فساتينها في بيروت قبل اسبوعين، لم تكن تتوقع ان تكون الفنانة هي الحدث، اذ ان تصاميم المنصوري التي بذلت جهداً في تصميمها طوال موسم كامل، ضاعت أمام سحر الفنانة، أو هكذا خيل لنجوى التي وزعت بياناً قالت فيه حرفياً «تميزت نجوى سلطان بإطلالتها على المسرح لتعرض التصميم للمرة الأولى، ولتغطي بمشيتها وتأنقها على أكثر العارضات احترافاً، وكأنها حورية بيضاء تتماشى على أنغام موسيقى أغنيتها الخليجية «عندي عليك احتجاج»، فكانت نجوى عروس الموسم بكل تفاصيله».

يارا: ترفع رأس لبنان عاليا.. بحفلة غنائية
لا يختلف اثنان على أن الفنانة يارا تعتبر واحدة من أجمل الاصوات على الساحة الفنية، أما أن يقوم مكتبها الاعلامي بتوزيع خبر فيه جملتان عن حفلها في مهرجان «هلا فبراير» والباقي غزل بصوتها واطلالتها وحضورها وعشق الجمهور لها، فهو ما بدا نافراً في البيان الصحفي الذي يمكن وصفه ببطاقة حب يخطها عاشق لمحبوبته في عيد العشاق.
فقد جاء في البيان الذي وزعه مكتب الفنانة، أن يارا استطاعت «أن تستحوذ على الجماهير وتسحرهم بصوتها وإحساسها الدافئ… وقد شرّفت وطنها لبنان من خلال هذه المشاركة القيّمة… حاملة نجاحها الجديد الذي استحقّته عن جدارة».
وتطرق البيان، على قاعدة ضرب عصفورين بحجر واحد، إلى حفلة عيد العشاق التي أحيتها الفنانة في بيروت «من خلال صوتها المفعم بالاحساس والشجن الكثير من السحر والرومنسية، فتفاعل معها الجمهور بشكل كبير وعلا الصراخ والهتافات و«الآه» في الصالة» حسب ما جاء في البيان.

نقولا الأسطا: داخل تجاويف القلب
البيان الأغرب، كان بيان الغزل الذي وزعه الفنان نقولا الأسطا إلى الصحافة في عيد العشاق، لم يتغزل النجم بحبيبته، ولا بجمهوره، بل تغزل بنفسه إلى حد ضرب فيه الرقم القياسي، مستخدماً عبارات لم يستخدمها أحد قبله، ألم نقل لكم ان الفنانين يبتكرون مصطلحات غزل ليوفروا على الصحافي عناء ابتكار مصطلحات تصف ابداعاتهم؟
فقد جاء في البيان ومن دون تعليق «استطاع الفنان نقولا الأسطا أن يتسلل بهدوء ويستقر بغفلة داخل تجاويف القلوب الولهانة، ليمتلك وجدانهم ويداعب احاسيسهم التي سكرت من صوته الشجي»!!!
ميريام فارس: ملكة بتتويج ذاتي
هي معضلة الألقاب نفسها، التي يسبغها بعض الصحافيين على بعض الفنانين فتصبح مرادفة لاسم الفنان، من الشحرورة صباح، الى العندليب الأسمر عبد الحليم، الى اللايدي مادونا، الى السوبر ستار راغب علامة، فملكة المسرح ميريام فارس.

من توج ميريام؟
السؤال لا يحتاج الى تعليق اذا ما عرفنا ان مكتبها الاعلامي هو الذي منحها هذا اللقب، في بيان صحفي وزعه أيضاً في عيد العشاق، الذي يبدو أنه تحول الى مناسبة يغدق فيها الفنانون كل مشاعر الحب والاعجاب على انفسهم، ومن منهم أقدر على ذلك؟
فقد جاء في البيان الذي وردنا من ميريام وصفاً تفصيلياً لصعود النجمة إلى المسرح، في سلسلة بدأت باحتشاد الجماهير وانتهت.. باحتشادهم ايضاً «اذ فوجئت الفنانة باحتشاد المعجبين والمعجبات الذين أتوا لملاقاتها في الفندق فالتقطوا معها الصّور التذكاريّة وقدّموا إليها الورود».
ويصف البيان طريقة صعود ميريام الى المسرح وغنائها، ليختتم بوصف النهاية الاسطورية للحفل «عند انتهائها من الغناء، واجهت صعوبة في الخروج من الصالة لكثرة المعجبين الذين أحاطوا بها للتعبير عن محبّتهم، كلّ واحدٍ على طريقته الخاصّة. وأثبتت ميريام مرّة أخرى أنّها تستحقّ لقب ملكة المسرح عن جدارة»، بحسب البيان الذي لم يوزع على الصحافة قبل أن تقرأه الفنانة بطبيعة الحال.

فارس كرم: غزل بالصور وما قل من الكلام
بما ان خير الكلام ما قل ودل، فقد كان الفنان فارس كرم من الذكاء، بحيث ترك للصور عناء التغزل بنجاح حفلاته التي احياها في السويد قبل مدة قصيرة، لكن بيانه الصحفي لم يخرج عما سبق وورد في بيانات زملائه، اذ اعتبر ان فارس يستحق النجاح المدعم بدليل الصور، فهل يجوز لأي فنان أن يقول على الملأ إنه يستحق النجاح؟ وهل نلوم فارس الذي يستحق النجاح فعلاً بعد ما سبق وأوردنا من عبارات غزل يكيلها النجوم لأنفسهم؟

$$$$$$$$$$$$$ منتـــــــــــدى الـــــــعـــــطــــاري $$$$$$$$$$$$$









يا جماعه شوفو الفائده من عمل المواضيع

لما تكتب هتحرك صوابعك وبالتالي هتنشط الدوره الدمويه بيها

يعني ايدك مش هتصاب بشلل مبكر

يلا يا شباب و يا صبايا الكل يروح يعمل مواضيع بسرعه[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://atary1.nojoumarab.net/
 
شوفينية وغرور...هكذا يتغزل الفنانون بأنفسهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العطاري  :: منتدى الاغاني :: اخبار الفنانين واخبار الاغانى الجديدة والالبومات-
انتقل الى: