منتدى العطاري
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف نفسك و تدخل المنتدى معنا.

إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه وسنسعد بذلك فى منتديات العطاري




نورتوا المنتدى
يسعدنا أن تنضم إلى أسرتنا بالتسجيل
للتسجيل فى مـنـتـديــات العطاري
و إذا كنت مسجل لدينا لا تبخل علينا بالدخول

منتدى العطاري

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مارسيل خليفة يدعو المؤلفين الفلسطينيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطاري و بس
المدير العام
المدير العام
avatar

عطاري و بس (المدير العام)
كيف تعرفت علينا ؟؟؟؟؟؟ : احلى منتدى


ذكر
كلمه للاقصى الجريح : اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس اليهود
رقم العضوية : 5
عدد المساهمات : 3286
النشاط : 42
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
العمر : 23
الموقع : حاره تع بورد (ترحب بكم)
العمل/الترفيه : صاحب بوتيك

مُساهمةموضوع: مارسيل خليفة يدعو المؤلفين الفلسطينيين   الإثنين مارس 08, 2010 4:44 am

مخزون الموسيقى في العالم كبير، والعازفون المهرة موجودون حيث وجدت معاهد الموسيقى المتخصصة التي ترعاهم،

وبالنسبة لمعهد ادوارد سعيد الوطني المنظم للمسابقة الوطنية للموسيقى في فلسطين لعام 2010 كعنصر محفز للإبداع الفني وموحد للجغرافيا الفلسطينية، استحدث هذا العام إضافة إلى فئتي العزف والغناء جائزة مارسيل خليفة للمؤلف الموسيقي الشاب حيث تندمج الخبرة مع الإحساس في قالب إبداعي يترجم ألحانا متنوعة. وذلك كرغبة شخصية من خليفة لتشجيع الإبداع ومساندة الملحنين الشباب في فلسطين حيث سيشرف الموسيقار على هذه المسابقة ويكون احد حكامها.
وفي حديث خاص مع الفنان خليفة المقيم في فرنسا أعرب بدوره عن سعادته بالمشاركة في جائزة التأليف الموسيقي لأن المسابقة ستجمع أبناء الوطن وصولاً إلى الجولان المحتل متمنياً وجوده معهم يستمع لوقع موسيقاهم، ولكنه مضطر ليحلم من بعيد بنجاحاتهم التي ستعيد له الدهشة وسط هذا الظلام الدامس. وقد عبّر خليفة عن حبه الشديد للشعب الفلسطيني بقوله: " أحبكم وهذا حق مشاع كما أعتقد أنه ليس لأحد مصادرته وهذا الحب يشاركني فيه الملايين الذين سبقوني إلى احتضان قضيتكم التي ولدت من صخرة جبل، فنحن ندرك أن الخطر يحدّق بنا دون أن نملك دفاعاً غير هذا النشيد والإيمان الأعظم بأننا ذاهبون وإياكم إلى المستقبل الذي نريده ونحلم به، بالرغم من كل محاولات تعطيل خطواتنا وتعويق ذهابنا الفاتن".
أما بالنسبة لجائزة التأليف التي تحمل اسم خليفة فنصح المتسابقين بضرورة الانتباه إلى العمل الموسيقي بجدية كاملة، والتعامل مع ورقة النوتة وكأنها مهمة صعبة، جميلة ومشوقة بحيث يكون وعي المتسابق الدائم إلى النقصان طريقه إلى التجديد، مؤكداً أن هذه الجائزة هي وجهُ من وجوه التعبير عن مسؤولية الفنان تجاه الثقافة الموسيقية نفسها وتجاه شعبه ووطنه. وأضاف مخاطباً المؤلف الموسيقي الشاب" في أعمالكم الموسيقية سترفعون آذان وتراتيل استقلالكم، فلا مفر من الحرية، فلتتحول جائزة التأليف الموسيقي إلى مشهد يومي ولا شيء يدعو إلى الالتباس، شعب محتل يقاوم الاحتلال على أرضه بالموسيقى أيضاً ". وقد رأى خليفة في مشاركته في مهرجان بيت الدين صيف 2009 مع أوركسترا فلسطين للشباب التابعة للمعهد أن الأوركسترا في غنائية أحمد العربي قد قلبت كل المعايير وأعادت الكثير مما غاب من المعاني؛ فقد أكتشف العالم هذه الأوركسترا الفتية على شاشات التلفزة تطارد الجندي الإسرائيلي بالعزف المتقن وبالتفوق فأختلط الواقع بالأسطورة من خلال عزفهم النشيد المغمس بالدم والحياة حيث رنم العازفون ترنيماً جديداً، وسهروا على حماية الموسيقى لتصبح حلماً لا يهزم. ونصح خليفة الموسيقي الفلسطيني بعدم البقاء في مكان أو قالب أو حالة بل البحث عن أفق جديد، ونصحهم بتعلم الحب والولع والشوق والتخيل والغناء والموسيقى بحيث يكونون صوتاً مبدعاً لا مستتبعاً. فيبدعون بياناً موسيقياً جديداً يكون بمثابة لغة جديدة تتواصل بأصالة مع تراكم الذاكرة نحو البحث عن ضفاف أخرى ومفردات أخرى للتعبير النظيف عن العالم و فلسطين والحياة. ومن المهم التنويه إلى دور خليفة في تأسيس البذور الأولى للمسابقة حيث منح الشق المادي من جائزة فلسطين للموسيقى المقدمة من وزارة الثقافة عام 1999 للمعهد الوطني للموسيقى في فلسطين، وتقديرا لهذه اللفتة الرائعة أقام المعهد مسابقة موسيقية على اسمه نظمت كل سنتين منذ العام 2001 وفي عام 2006 تحولت هذه المسابقة لتصبح مسابقة وطنية للموسيقى تشمل كل فلسطين. وهذا العام تنظم المسابقة الوطنية للموسيقى من قلب القدس، منذ 8 -20 من نيسان المقبل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، حيث ستشمل المسابقة جميع المناطق الفلسطينية بدءاً من الضفة الغربية مروراً بغزة إلى داخل الخط الأخضر حتى الجولان المحتل.

$$$$$$$$$$$$$ منتـــــــــــدى الـــــــعـــــطــــاري $$$$$$$$$$$$$









يا جماعه شوفو الفائده من عمل المواضيع

لما تكتب هتحرك صوابعك وبالتالي هتنشط الدوره الدمويه بيها

يعني ايدك مش هتصاب بشلل مبكر

يلا يا شباب و يا صبايا الكل يروح يعمل مواضيع بسرعه[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://atary1.nojoumarab.net/
 
مارسيل خليفة يدعو المؤلفين الفلسطينيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العطاري  :: منتدى الاغاني :: اخبار الفنانين واخبار الاغانى الجديدة والالبومات-
انتقل الى: